8 Mantra Penyembuh

Muslimedia News – Media Islam

Muslimedianews.com ~ “Mantra-mantra Islami” untuk kesembuhan dari penyakit sebagai bentuk usaha dan harapan seorang hamba kepada Allah, serta sebagai perlindungan diri dari berbagai hal yang membahayakan. Dinukil dari kitab Tafsir Al Kabir karya Imam Fakhruddun Ar Islam:

Pertama :pernah suatu kali Rasululloh Saw. mengadu kemudian malaikat Jibril ‘alaihis salam meruqiyahnya dengan bacaan :
بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ، والله يشفيك
Bismillaahi Arqiik min Kulli Syai-in Yu’dziik, Wallahu Yasyfiik

Kedua : Rasulullah pernah mengajari para sahabat untuk membaca doa dari segala rasa sakit dan sakit panas:

بسم الله الكريم ، أعوذ بالله العظيم من شر كل عرق نعار ، ومن شر حر النار
Bismillahil Kariim, A’udzubillahil ‘Adziim min Syarri kulli ‘Irqin Na’aar, wa min Syarri Harrin Naar.

Ketiga: Nabi pernah bersabda : “Barang siapa membaca kalimat berikut sebanyak tujuh kali kepada orang yang sakit dan belum datang ajalnya maka akan disembuhkan.”
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك سبع مرات شفي
As-alullahal ‘Adziim, Rabbil ‘Arsyil ‘Adziim an Yasyfiik.

Keempat : diantara yang pernah dibaca Rasulullah Saw. ktika mengunjungi orang sakit ,
أذهب الباس رب الناس ، اشف أنت الشافي ، لا شافي إلا أنت
Adzhibil Ba’s Rabban Naas, Isyfi Antas-Syafii, Laa Syafiya ilaa Anta

Kelima : Rasulullah memintakan perlindungan untuk Hasan dan Husain sebagaimana yang dibacakan oleh Nabi Ibrahim kepada kedua putranya Nabi Ismail dan Nabi Ishaq:
أعيذكما بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ، ومن كل عين لامة
U’idzukumaa bi-Kalimatillahit Tammah min kulli Syaithonin Wahaammah, wa min kulli ‘Ainil Laammah.

Keenam: seorang sahabat mengadukan suatu penyakit kepada Rasulullah Saw. kemudian beliau menyuruh sahabat tersebut membaca kalimat sebanyak tujuh kali dan tangan kanan diletakkan pada tempat yang sakit maka Allah menyembuhkan penyakitnya, kalimat tersebu adalah :
بسم الله أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد
Bismillahi A’dzubi bi-‘Izzatillahi wa Qudratihi min syarri maa Ajidu

Ketujuh : ketika Rasulullah bepergian dan turun pada suatu tempat maka Rasulullah mengucapkan :
يا أرض ، ربي وربك الله أعوذ بالله من شرك وشر ما فيك وشر ما يخرج منك ، وشر ما يدب عليك ، وأعوذ بالله من أسد وأسود وحية وعقرب ، ومن شر ساكني البلد ووالد وما ولد
Yaa Ardlu, Rabbii wa Rabbukillahi, A’udzubillahi min Syarrik, wa Syarri maa Fiik, wa Syarri maa Yakhruju minki, wa Syarri maa Yadubbu ‘Alaiki, wa A’udzubillahi min Asadin wa Aswadi wa Hayatin wa ‘Aqrabin, wa min Syarri Saakinil Balad wa Waalad wa maa Walaad

Kedelapan : ketika Rasulullah mengeluhkan sesuatu pada jasadnya maka beliau membaca Qul Huwaallahu Ahad (al-Ikhlas) dan Mu’awwidatain (al-Falaq dan An-Naas) pada telapak tangannya kemudian mengusapkan pada tempat yang dikeluhkan.

Teks Arabic :

أحدها : ما روي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم اشتكى فرقاه جبريل عليه السلام ، فقال : بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ، والله يشفيك .
وثانيها : قال ابن عباس : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلمنا من الأوجاع كلها والحمى هذا الدعاء : بسم الله الكريم ، أعوذ بالله العظيم من شر كل عرق نعار ، ومن شر حر النار .
وثالثها : قال عليه السلام : من دخل على مريض لم يحضره أجله ، فقال : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك سبع مرات شفي
ورابعها : عن علي عليه السلام قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا دخل على مريض قال : أذهب الباس رب الناس ، اشف أنت الشافي ، لا شافي إلا أنت .
وخامسها : عن ابن عباس قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعوذ الحسن والحسين يقول : أعيذكما بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ، ومن كل عين لامة ، ويقول : هكذا كان أبي إبراهيم يعوذ ابنيه إسماعيل وإسحاق .
وسادسها : قال عثمان بن أبي العاص الثقفي : قدمت على رسول الله وبي وجع قد كاد يبطلني فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اجعل يدك اليمنى عليه ، وقل بسم الله أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد سبع مرات ، ففعلت ذلك فشفاني الله .
وسابعها : روي أنه عليه السلام كان إذا سافر فنزل منزلا يقول : يا أرض ، ربي وربك الله أعوذ بالله من شرك وشر ما فيك وشر ما يخرج منك ، وشر ما يدب عليك ، وأعوذ بالله من أسد وأسود وحية وعقرب ، ومن شر ساكني البلد ووالد وما ولد
وثامنها : قالت عائشة : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا اشتكى شيئا من جسده قرأ : ( قل هو الله أحد ) والمعوذتين في كفه اليمنى ومسح بها المكان الذي يشتكي
التفسير الكبير
الإمام فخر الدين الرازي
Muslimedia News – Media Islam

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s